أثبتت الدراسات أن لنبات الصبار فوائد كثيرة للبشرة ، ليس فقط في علاج حروق الشمس وما تسببه أشعة الشمس من أضرار ، و لكن أيضاً كمضاد للبكتريا ، غنى بالفيتامينات و المعادن ، و له القدرة على علاج الأمراض الجلدية كالصدفية ، و لكن لم يتوقف خبراء التجميل على إستخدامه كعلاج و لكن قاموا بإستخدامه كوسيلة لبشرة رائعة !

مزيل للمكياج:

011

إذا أردتى إزالة مكياج العين دون الحاجة لإستخدام مستحضرات ذات مواد كيميائية ، عليكي بإستخدام القليل من عصارة الصبّار على قطعة قطن فقط كحل طبيعي بديل .

إزالة الشعر الزائد:

يعد من أفضل المكونات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد ، فهو زلق و مرطّب للجلد و يسّهل من عملية إزالة الشعر ، بإستخدامه وحده أو خلطه مع مكونات أخري و إليكي الطريقة : ( ثلث كوب من جل الصبّار ، ربع كوب من صابون اليدين السائل ، معلقة زيت لوز ، ربع كوب من الماء النقي الدافيء ، معلقة زيت فيتامين (E) ، خمس نقاط من زيت الكافور ) اخلطي هذه المكوّنات في زجاجة ، رجيها جيداً قبل الإستخدام و ضعيها في الثلاجة لتصبح صالحة حتى 6 أشهر.

لتقشير البشرة :

 

يساعد التقشير على تألق و انتعاش البشرة ، و يعدّ الصبار مكون أساسي من مكونات خلطات التقشير المنزلية ، فهو يكسب البشرة نعومة و يزيد إمدادها بالأكسجين فيجعلها تتنفس ، للطريقة : قومي بوضع نصف كوب من جل الصبّار مع مقدار من السكر الداكن أو بيكربونات الصوديوم للحصول على ملمس حاد ، ثم قومي بفركها على الكوع ، الكعب ، الذراع أو أي منطقة ترغبي في تنعيمها .

مكعبات ثلج للبشرة:

[ad id=”2525″]

يمكنك وضع خلاصة النبات فى مكعبات و وضعها تتجمد ، ثم استخدامها فيما بعد على البشرة خاصةً في حالة حروق الشمس ، حروق عادية ، لسعات الحشرات ، أو حتى بقع الصدفية .

غسول للبشرة:

 

نعم إنه رائع للبشرة ! فقط اخلطي معلقة من جلّ الصبّار مع معلقة من خلاصة اللوز، و معلقة من الليمون واستخدميها كغسول رائع للبشرة ، لوجود معادن به فتعمل كمضادات للبكتريا مما يجعله مفيد للبشرة الحساسة أو التى تعانى من مشاكل البثور ، ليس ذلك فقط بل إنه يساعد على تأخير علامات التقدم في السن ، فقط ضعي خلاصة الصبّار مع زيت جوز الهند طبيعي نقي 100% و دلكى بها اليدين ثم قومي بغسلهما.

لرائحة فم منتعشة:

لحل مشكلة رائحة الفم الكريهة ، فقط اخلطي ربع كوب من جل الصبّار النقي مذاباً في نصف كوب من الماء أو عصير التفاح ، يحتوى الصبار على مادة مضادة للإلتهاب تسمي “سيتوستيرول” و التى تقلل من الحموضة و التى تعدّ سبباً من أسباب الرائحة الكريهة ، من مميزاته أيضاً أنه يمكن أن يعمل كمليّن في الجرعات الكبيرة .

لترطيب البشرة قبل النوم:

يمكن إستخدام الصبار كقناع للبشرة ما قبل النوم ، فقط ضعي بعضاً منه مع قطع خيار و نصف بياض بيض ، جربيه قبل النوم و اشعري بالفرق.

لكثافة الحواجب:

[ad id=”2527″]

يمكن أيضاً إستخدام الصبار لزيادة كثافة شعر الحاجب ، ضعي فرشاة الماسكارا في بعض منه و ضعيها على الحاجبين برفق ، أو اخلطي منه مع قليل من زيت الخروع للحصول على نتيجة أفضل .

نعومة للقدمين:

يستخدم لعلاج تقشف جلد القدمين ، حيث يعدّ من أفضل المكونات في كريمات ترطيب القدمين لقدرته على تحويل الجلد الجاف إلى أنعم و أكثر ليونة ، قومي بخلط ( نصف كوب شوفان ، نصف كوب دقيق ، 4 معالق جل الصبّار ، نصف كوب من كريم مرطب للجسم ) ثم ضعيه على القدم و قومى بتدليكها جيداً حتى تتقشّر ، اتركيها 10 دقائق ثم قومي بغسلها .

لتعقيم اليدين:

إذا كان معقم اليدين الذي تستخدمينه يسبب جفاف يديك ، جربي هذه ( نصف كوب من جلّ الصبّار ، ربع كوب من الكحول ، 20 نقطة من الزيت المفضّل لديك ) ثم ضعي هذه المكونات في بخاخة ، فالكحول يقتل الجراثيم و الصبار ينعم البشرة.

التعليق بواسطة الفايسبوك