آلام الدورة الشهرية هي شيء تمر به كل امرأة تقريباً، حيث أن الآلام التي تشعر بها المرأة يمكنها أن تكون متوسطة، قوية أو خفيفة بعض الشيء ولكنها في كل الأحوال تجعلك غير متوازنة طوال اليوم.

article_c44d4590e8dc291510d26e7acb1cae66

والتخلص من آلام الدورة الشهرية لا يعتمد فقط على تناول الأدوية والمسكنات، بل هناك طرق أخرى طبيعية تساعد على التخفيف منها،وإليك هنا طرق سهلة جدا لتقليل آلام الدورة الشهرية:

شرب كمية كافية من الماء (لتران على الأقل كل يوم) سوف تسرع عملية الهضم لديك وتساعد على منع احتباس الماء التي تسببها التغيرات الهرمونية الشهرية.

شرب مغلى نبات القرفة الذى لم يُثبت فعاليته فقط فى مساعدة وتسهيل نزول الدورة الشهرية، بل يساعد أيضاً على تخفيف الآلام والإلتهابات.

[ad id=”2524″]

لامتناع عن المشروبات الغازية أثناء الدورة الشهرية سوف يقلل من استهلاك الكافيين في جسمك. بناءً على العديد من خبراء الصحة، فإن المشروبات الغازية تنشط التقلصات.

تناولي كمية كافية من الكالسيوم، الأطعمة الغنية بالكالسيوم (البروكلي، واللبن الزبادي، والملفوف، والحليب) إذ أنها تحارب بشكل طبيعي تشنجات العضلات.

احرصي على تناول المأكولات الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفواكه.

من أهم مسببات آلام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا احرصى قبل مجئ الدورة الشهرية بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة

التعليق بواسطة الفايسبوك