اضرار العادة السرية عند الرجال..!! إدمان العادة السرية يحدث في كل مجتمع ، وعبر كل فترة من التاريخ ، وانها وسيلة معظم المراهقين قبل البدء في اتصالات ناضجة بالجنس . ويعتبرون انها شيء طبيعي أن تفعل ، فهى تساعد على تخفيف التوتر ، بدعوى انه لا يوجد شيء خطأ في ذلك .

ومنهم من يقول أن هناك شيء خاطئ مع إدمان العادة السرية ، ومع ذلك ، نلاحظ أن الاستمناء أصبح أكثر وأكثر شيوعا . أولا دعونا نفهم لماذا ممارسة العادة السرية هى عادة سيئة وخاطئة ، لماذا هى أسوأ شيء من هذا القبيل ؟ يقول الناس أنا لا اضر أحدا ، فإنه جسدي وأستطيع أن أفعل به ما أريد . ليس هذا صحيح ، لأن جسمنا ليس حقا لنا . انه هبه الله لنا وملكه ، وامانته ، وقد امرنا بالحفاظ علية ، فمثلاُ عندما نمتلك سيارة ، ولها متطلبات معينة ، استخدام بنزين ممتاز فقط ، وتغيير استخدام النفط الاصطناعي النقي كل 5،000 ميل ، نقوم بالتنفيذ والقيام بهذه المتطلبات للحفاظ على السيارة ، وجسمنا هو هبه من الله لابد من الحفاظ عليه ولابد ان لا نضر به . عندما خلق الله لنا أجسادنا ، جعل الجنس لغرضين . وكان الغرض الرئيسي ان يصبح لديك ذرية الأطفال ، وكان الهدف الثاني لإعطاء الحب والثقة في العلاقة . اضرار العادة السرية للرجال : الاستمناء باستمرار على مدى فترة من ساعات يمكن أن ينتج بعض التورم أو “الانتفاخ” للقضيب . وهذا ما يسمى “ذمة” .

الاستمناء المتكرر يمكن أن يسبب تهيج الجلد ، الانحناء بقوة ومنتصب القضيب يمكن أن تمزق الغرف التي تملأ مع الدم ، وهي حالة نادرة ولكنها بشعة يسمى كسر القضيب . العاده السريه عملية جنسية غير مكتملة وبالتالي فان عدم اكتمال الإشباع الجنسي يؤدى إلى احتقان ويؤثر على الجهاز التناسلي اضرار العادة السرية : يمكن ان تؤثر على الشخص جسديا . ظروف مثل فقدان الشعر ، و ضعف النظر ، وفقدان الوزن هو من الآثار الجانبية شيوعا . أشخاص آخرين أيضا واجه مشاكل في الجهاز البولي التناسلي وأمراض الكبد الصفراوي من فرط الاستمناء .

تشمل بعض الآثار الاجتماعية لإدمان العادة السرية فقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية الحياة ، وسوء أداء العمل ، لا مصلحة لها في الحياة والحياة الأسرية المضطربة العديد من مدمني العادة السرية أن تكون خجولة ، انفرادية ، والحزن عقليا الكثير من الوقت . الاكتئاب هو أيضا نتيجة مشتركة من فرط الاستمناء .

إدمان العادة السرية يمكن أن يؤثر على القيم الأخلاقية للشخص ، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالخجل الشديد حول ما يفعلونه . هذه مشاعر الذنب والقيم الأخلاقية خراب يمكن أن تؤثر على الشخص طيلة حياته

 

التعليق بواسطة الفايسبوك