من المعروف ان شهر العسل يكون تجربة جديدة على كل الزوجين ومن المعروف إيضا ان العلاقة الحميمة تحتاج لقوة بدنية وغذاء مناسب خاصة إنها تجربة أولى لكل من الزوجين ولهذا نعرض عليكم الوصفة الذهبية لفطور شهر العسل و ذلك لأنها تمد الجسم بالمزيد من الطاقة و الحيوية و الشباب و القدرة الجنسية إيضا فهي تساعدك في قضاء شهر عسل متميز . لأنها تعتمد علي تناول  الزبادي الطازج و التين و العسل الحلو و المكسرات و وضع القليل من ماء الورد علي العسل لإعطاء لمسة مختلفة .

2015-04-03_173118

إليكم  وصفة إفطار شهر العسل

المقادير :

  • 3 ملاعق كبيرة من مكسرات الصنوبر و الجوز .
  • 1/4 كوب عسل .
  • 1/2 معلقة صغيرة من ماء الورد .
  • 3 أكواب زبادي يوناني .
  • 16 ثمرة تين .

التجهيز :

  • ضع خليط المكسرات الموجودة معك في مقلاة صغيرة و جافة و إتركها علي نار هادئة لمدة 4 دقائق حتي تتحول إلي اللون الذهبي .
  • بعدها نقل المكسرات مباشرة إلي الطبق .
  • خلط العسل و ماء الورد معاً  وضعهم علي نار هادئة  مع التقليل حتي يصبح العسل سائل جداُ  لمدة 1 دقيقة ولا تتركيه حتي يغلي .
  • تجهيز طبق التقديم و وضع كل من التين و الزبادي و  العسل الدافئ و التزيين بالمكسرات في الأعلي .

بالهنا و الشفا .

لماذا أخترنا لك هذه الوصفة في شهر العسل ؟

لمكونها الأساسي وهو التين : إليكم المزيد من فوائد التين

تنظيم ضغط الدم في شهر العسل  وخاصة في أوقات علاقتكم الحميمة : يعد التين مصدر جيد للبوتاسيوم وبالتالي فهو طريقة طبيعية لتقليل ضغط الدم المرتفع .وأيضاً يحتوي علي نسبة قليلة من الصوديوم وقد ذكر العلماء أنه عند زيادة نسبة الصوديوم تساهم في غرتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي إلي  الجلطات وأمراض القلب وقد ذكرت دراسة للنظم الغذائية أن أولئك الذين يتمتعون بنسبة قليلة من الصوديوم غير معرضين للأمراض الضغط المرتفع.

التحكم في الوزن حتي لا يزيد وزنكم في هذا الشهر : هل تبحث عن طريقة لإنقاص وزنك أو ترغب في الحفاظ علي وزن ثابت وصحي خلال شهر العسل ؟ ، إن الإختيار الأول لك هو تناول التين لأنه غني بالألياف . وتم تصنيف التين علي مواقع شكبة الإنترنت كأفضل طعام صحي علي مستوي العالم . وتم وصفه بأنه فاكهة مدهشة حيث يحتوي علي نسبة عالية من الألياف وهي ليست فقط ألياف صحية إنما  تعطي شعور بالشبع يساعد علي تقليل الرغبة في تناول وجبة دسمة . وبالإضافة إلي ذلك أن حوالي3.75 أوقية من التين تحتوي علي 74 سعرة حرارية . لذلك فهو الخيار الأول لأولئك الذين يرغبوا في التحكم في وزنهم .

تحسين عملية الهضم يكون هذا الشهر ملئ بالوجبات السريع و غير منتظم في اوقات تناول الطعام مما قد يؤدي بكم إلى عسر الهضم ومشاكل تترتب عليها كالإمساك أو الأسهال ، ولهذا يساعد التين علي التخفيف من الإضطرابات الهضمية  وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك .  ويجب عدم الإكثار من تناول التين لأن أي طعام يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية ، قد يؤدي إلي الإسهال أو إضطرابات في حركة الأمعاء .

المزيد من فوائدة العامة غير متعلقة بشهر العسل

يساعد علي الوقاية من سرطان الثدي بعد سن اليأس : قد يتجنب بعض النساء تناول التين ، ولكن هناك دراسة تمت علي حوالي أكثر من 50,000 النساء بعد سن اليأس عندما تناولوا كمية كبيرة من التين. وتوصلت الدراسة أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي من أولئك الذين لم يتناولوا نفس الكمية .  ويعتقد أن السبب في ذلك أن التين يحتوي علي نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلي نسبة عالية من المواد المؤكسدة مما يساعد علي تقليل الإصابة بمرض السرطان.

بناء عظام قوية : التين من الفواكه الغنية بالكالسيوم  . حيث تحتوي 8 أونصات من التين  علي 79  ملجرام  من المعادن اللازمة لتقوية العظام.  بالإضافة أنه يعمل علي الوقاية من أمراض هشاشة العظام  . وأيضاً تعمل نسبة البوتاسيوم العالية في التي توجد في التين علي منع فقدان الكالسيوم في البول والذي قد يؤدي إلي هشاشة العظام  بالإضافة إلي دورها في تنظيم ضغط الدم .

التعليق بواسطة الفايسبوك