يتسائل الشباب كثيراً ، حول متى يكون الرجل مستعد للزواج ؟ ما هو السن المناسب لكي أتزوج فيه ؟ . ولكن بدلاَ من ذلك أنت يجب أن تسأل نفسك ما هو العمر الأفضل للزواج و مجموعة من الأسئلة الأخري التي نذكرها لكم أدناه . و ذلك لأن العمر المناسب للزواج يختلف في جميع أنحاء العالم و قد تسمع يمكنك الزواج في أي سن طالما بينكم علاقة حب و لكن الزواج الناجح يحتاج إلي أكثر من الحب .

2015-04-03_172438

هل أنت مستعد للزواج ؟

عندما تصل إلي سن الثامنية عشر أو العشرين تبدأ الأسئلة بداخلك علي أنت صغير علي الزواج ؟ . و لكن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعها في إعتبارك و لكن السن المناسب للزواج هو أن تكون قادر علي تحمل المسئولية و مواجهة المشكلات لذلك فهو يختلف من بلد لأخري و فقاً للظروف التي يواجها الأفراد .

ما هو السن المناسب للزواج ؟

لا يجب أن تضع في إعتبارك أنك مازلت صغير علي الزواج حتي لا يبدو و كأنه عالم مخيف بالنسبة لك  بغض النظر إذا كنت في عمر الثمانية عشر أو خمس و عشرين  ، أهم شئ هو أن تسأل نفسك بأنك واثق بأن هذا هو السن الافضل لك و لمن تحب للزواج لأنه عند عدم وضع هذا الإعتبار  في ذهنك قد يؤدي إلي حياة زوجية غير سعيدة أو أمور أسوأ من ذلك .

هل أنت مستقر مادياً ؟

عند تحديد السن المناسب للزواج يجب أن تدرك بأن الزواج هو المسئولية و المشاركة و ليس فقط تناول الفشار عند مشاهدة الأفلام أو الخروج لتناول العشاء في الخارج.  في حين ، أن حياتك تتغير تماماً بعد الزواج  ، لأن الزواج يجلب معه الشعور بالمسئولية المادية و لا يمكنك أن تطلب من والديك مصروفك الإسبوعي  كما كنت تعيش حياتك من قبل . عندما تكون قادر علي  تحمل رعاية نفسك و عائلتك الجديدة و أن تكون علي إستعداد للعيش في حياة مريحة  و الإستعداد للإنفاق علي الأزمات الطارئة التي قد تواجها في حياتك الأسرية .

هل كلا الطرفين ناضج عاطفياً ؟

لأن الزواج يتأثر بالنضج العاطفي و خصوصاً عند إتخاذ القرارات  . و ذلك لأن قد تقوم بالخروج مع زوجتك لحضور حفلة لوقت متاخر من الليل و لديك عمل في صباح اليوم التالي  ولا تقلق ، فهذا يعني أنك لا تقدر علي تحمل المسئولية . و يجب أن تدرك بأن الوضع في الزواج غير المراهقة فهو لا يقتصر علي مهام الكلية و دعوات الأصدقاء هلم جرا من الأنشطة التي كنت تقوم بها في الماضي . في الزواج يجب أن تشارك زوجتك مشاكلها و محاولة حلهاا معاً و كذلك الزوجة يجب أن تقوم بنفس الدور

هل أنت علي إستعداد لتقديم التنازلات في العلاقة العاطفية ؟

الحب ليس فقط لعب البلاي ستشن أو الحديث لساعات طويلة علي الهاتف أو مجرد الجلوس معاً في مطعم أو السينما قد يبدو لك الزواج كذلك من الخارج و لكن هو كل هذه الأمور بالإضافة إلي القدرة علي تقبل الحل الوسط و  تحقيق المساواه بين الزوجين ، و ذلك لأن أساس الزواج هو علاقة الأخذ و العطاء .

و أن تشعر بالسعادة عندما تقدم تنازلات من أجل علاقاتك بمن تحب  مثل إرضائه ببعض التصرفات الحنونة و العاطفية فهذا يجلب له المزيد من الفرح و السعادة . لذا إسأل نفسك هذه الأسئلة ، هل أنت علي إستعداد لتقديم تنازلات ؟ .

 

هل يمكنك التعامل مع عيوب حبيبك ؟

لا يوجد أحد منا مثالي تماماً ، الجميع يحمل جوانب الخير و الشر و بالتأكيد بأن الخير هو الجزء الرائع  و الحلو . و لكن هل يمكنك التعامل مع الجانب السيئ ؟ هل يمكنك التعامل مع الشخير الذي يصدر من شريك حياتك ؟ هل تتقبلي فكرة أنه يستيقظ في الساعة الثالثة صباحاً لأنه يشعر بالجوع ؟ أو تشعر بالكسل أنت أو شريك حياتك بالكسل بعد العمل  في حين أن بعض الأشخاص لا يستريحوا إلا بعد الإنتهاء من جميع الأعمال . هذه ليست سوي أجزاء بسيطة  للعيوب التي يمكن أن تواجها و يجب أن تكون لديكي القدرة علي مواجهتها و إلا سوف تعرضي حياتك الزوجية للفشل .

هل يمكنك التعامل مع ما يحب و ما يكره ؟

هناك بعض التفاصيل الصغيرة في حياتكم اليومية حل ما يفضل كل منكم و ما يكره قد تكون أحد أسباب الخلافات مثل أنه يحب مشاهدة مباراة كرة القدم في حين أنتي ترغبي في متابعة برنامج تليفزيوني  أو أن زوجك يحب الطعام الصيني و أنتي تفضلي الطعام التركي كل هذه الأمور تتطلب منك تقديم تنازل لتقابلها و محاولة الإندماج معاها .

إذن ما هو السن المناسب لكي تتزوج ؟

لكي تعمل علي إقامة زواج ناجح يجب أن تسأل نفسك الأسئلة السابقة بصدق بالرغم من أنها تبدو أسئلة بسيطة إلا أنها تحمل معني عميق تساعد في تحديد السن المناسب للزواج .

التعليق بواسطة الفايسبوك