فوائد المشمش الصحية والطبية للإنسان التى لا نعلمها

 03

المشمش من الفواكه برتقالية اللون والتى تنتمى لفصيلة الخوخ والكمثرى والتفاح وله العديد من الفوائد ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعة التى تزيد من قيمة المشمش الغذائية وتزيد من وفائده الطبية والصحية للإنسان، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد المشمش الصحية والطبية.
– المشمش غنى بالكالسيوم وبالتالى فهو مفيد لنمو العظام وتقويتها ويعالج نقص الكالسيوم ويعالج هشاشة العظام ويقوى الأسنان ويحافظ على صحتها.
– المشمش يحتوى على مضادات الأكسدة التى فيمنع الشوائب من دخول الجسم وبالتالى فهو علاج رائع للربو ويحمى من كل الأمراض التنفسيه وأمراض الجهاز التنفسى.
– المشمش يحتوى على ألياف طبيعية لذلك فهو مفيد فى التخسيس وفقدان الوزن وتقليل السعرات الحرارية ويعمل على تحسين الجهاز الهضمى والإخراجى وبالتالى التخسيس.
– المشمش يحتوى على المواد المضادة للأكسدة وبالتالى يقى من السرطان ويحافظ على البشرة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة ويجعل البشرة لامعة ومشدودة ويعالج حب الشباب.
– المشمش يمنع الاصابة بالسرطان ويعمل على منع زيادة الخلاي السرطانية وانتشارها ويقى من العديد من السرطانات منها سرطان الرئة وسرطان المرئ وسرطان الحنجرة.
– المشمش يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد وبخاصة المشمش الجاف وبالتالى يعالج فقرالدم والانيميا ويعالج الدوخة والغثيان والضعف العام واضطرابات التغذية.
– المشمش مفيد جدا لصحة القلب حيث يحتوى على الالياف القابلة للذوبان التى تعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وتحافظ على الأوعية الدموية وتقى من مخاطر جميع أمراض القلب.

التعليق بواسطة الفايسبوك